الأهلي ينهي ملف “توروب”: تفاصيل التسوية المالية وشروط الرحيل

أغلق النادي الأهلي بشكل رسمي ونهائي ملف المدرب “ييس توروب” بعد التوصل إلى اتفاق شامل لفسخ التعاقد، في خطوة أنهت كافة الالتزامات القانونية والمالية العالقة بين الطرفين، وجاء هذا القرار بعد مفاوضات ماراثونية استمرت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.
وكشف الإعلامي “أحمد شوبير” عبر برنامجه الإذاعي أن الاتفاق جاء بعد جلسة مطولة شهدت تواجد وفد رفيع المستوى من النادي الأهلي، ضم كلاً من “ياسين منصور” نائب رئيس مجلس الإدارة، وعضو المجلس “سيد عبد الحفيظ” بالإضافة إلى “أسامة هلال” مدير التعاقدات السابق، و”جمال جبر” مدير المركز الإعلامي.
وأوضح شوبير أن الجلسة بدأت في الثامنة مساءً واستمرت حتى الثانية فجرًا، حيث سادها نقاش مكثف للوصول إلى صيغة توافقية ترضي كافة الأطراف، حيث تضمن الاتفاق المالي الذي تم التوصل إليه البنود التالية:
- حصول المدرب على مستحقات رواتب ثلاثة أشهر.
- صرف راتب شهر يونيو كاملاً، بالإضافة إلى شهر إضافي.
- تخصيص 10% من إجمالي قيمة هذه المستحقات لصالح الوكلاء، وذلك ضمن بنود التسوية المعتمدة.
وأشار شوبير إلى أن المفاوضات واجهت عقبة واحدة تمثلت في إصرار مسؤولي النادي الأهلي على وضع بند يمنع المدرب من الظهور في وسائل الإعلام المصرية لمدة عام كامل بعد رحيله، إلا أن توروب تمسك بموقفه ورفض هذا الشرط بشكل قاطع، مؤكدًا على حقه في ممارسة العمل الإعلامي داخل مصر دون أي قيود.
وفي الأخير أبدى مسؤولو الأهلي مرونة في التعامل مع هذا الطلب، حيث تمت الموافقة على استبعاد الشرط المذكور، مما مهد الطريق أمام التوقيع النهائي على كافة المستندات وإغلاق الملف بصورة رسمية، وبهذا يطوي النادي الأهلي صفحة المدرب ييس توروب بشكل كامل، منهياً كافة الجوانب المتعلقة بفسخ العقد قانونياً وإدارياً.
إقرأ أيضاً.. تعرف على أطقم منتخب مصر في دور المجموعات لكأس العالم 2026



