تحرك قانوني من نادي الإتحاد للمطالبة بمستحقات مالية ضخمة بسبب “بنزيما”

تقدمت إدارة نادي الإتحاد السعودي بطلب رسمي إلى رابطة دوري المحترفين السعودي، للمطالبة باسترداد مستحقات مالية كبيرة في ظل أزمة مالية وإدارية تتعلق بتداعيات انتقال النجم الفرنسي “كريم بنزيما” إلى نادي الهلال.

وشهدت فترة الانتقالات الشتوية الماضية رحيل كريم بنزيما عن صفوف الاتحاد متجهاً إلى الهلال في اللحظات الأخيرة من الميركاتو، وجاء هذا القرار بعد صدام حاد بين اللاعب وإدارة النادي، التي عرضت عليه تجديد عقده دون مقابل مالي نقدي، مكتفية بمنحه حقوق استغلال الصور وامتيازات إعلانية، وهو ما رفضه اللاعب تماماً.

وسعت إدارة الاتحاد من خلال هذا الطلب إلى استعادة مبالغ تقدر بـ(500 مليون ريال سعودي)، وتتوزع هذه المطالبات وفقاً للتقارير على النحو التالي:

حقوق الصور: يسعى النادي لاسترداد مبلغ يتجاوز (200 مليون ريال سعودي) تتعلق بحقوق صور بنزيما، حيث تشير العقود السابقة إلى التزام جهة أخرى بتحمل هذه التكاليف وليس ميزانية النادي.

النفقات التشغيلية واللوجستية: طالب الاتحاد باسترداد أكثر من (20 مليون ريال سعودي)، وهي نفقات تم إنفاقها على السكن، والسيارات، وتذاكر الطيران لعدد من المحترفين الأجانب (كريم بنزيما، نجولو كانتي، فابينيو، جوتا، ولويس فيليبي)، مؤكدة أن هذه النفقات تقع ضمن مسؤولية برنامج استقطاب اللاعبين.

رسوم الملاعب: تضمنت المطالبات مبلغ (6 مليون ريال سعودي) تم دفعها كرسوم لاستئجار ملاعب في مدينة جدة، وذلك رغم وجود وعود سابقة بإعفاء النادي من هذه الرسوم التي لم تفعل.

دعم الأندية الجماهيرية: طالبت إدارة الاتحاد بالحصول على فارق الدعم المخصص للأندية الجماهيرية، والذي يتجاوز قيمته (300 مليون ريال سعودي).

إقرأ أيضاً.. العودة المنتظرة لـ “السبيشال وان”: كيف يتفوق سجل مورينيو مع ريال مدريد على خلفائه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى