ضوابط قيد الموسم الجديد للدوري المصري: 30 لاعباً و7 أجانب لكل نادي

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن اللوائح والقواعد المنظمة لقيد اللاعبين استعداداً لانطلاق الموسم الكروي 2026/2027، حيث تضمنت القرارات الجديدة تحديداً دقيقاً لأعداد اللاعبين في قوائم الأندية ومشاركة العناصر الأجنبية.
وقد أقر الاتحاد أحقية كل نادٍ في قيد 30 لاعباً ضمن القائمة الأساسية للفريق الأول في مختلف الأقسام، مع إتاحة قيد 5 لاعبين إضافيين من مواليد 2005 فما فوق لتعزيز دماء الشباب.
وفيما يخص اللاعبين المحترفين، تقرر السماح بقيد 7 لاعبين أجانب لكل فريق، بشرط أن يتضمن هذا العدد عنصرين تحت السن. وأوضح الاتحاد أن الحد الأقصى المسموح به للتواجد في قائمة المباراة للاعبين الأجانب هو 5 لاعبين فقط، مع التمسك بقرار حظر التعاقد مع حراس مرمى أجانب أو إشراكهم في أي من البطولات المحلية.
اقرأ أيضًا.. الأهلي يغلق ملف التعاقد مع نجم زد



