محمود البنا ينهي الجدل التحكيمي حول ركلة جزاء اتحاد العاصمة أمام الزمالك

شهدت مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين اتحاد العاصمة والزمالك، والتي أقيمت أمس على ملعب “5 جويلية” حالة من الجدل التحكيمي الواسع عقب قرارات الحكم الموريتاني “دحان بيدا” في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وكان اتحاد العاصمة قد تمكن من تحقيق الفوز على ضيفه الزمالك بنتيجة 1/0.

وكان الجدل في الدقيقة 90 عندما سجل البرازيلي “خوان بيزيرا” هدف لصالح الزمالك، لكن الحكم دحان بيدا قرر إلغاء الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR)، وبعد المراجعة لم يكتفي الحكم بإلغاء هدف الفريق الأبيض، بل احتسب ركلة جزاء لصالح اتحاد العاصمة، نتيجة وجود إلتحام وقوة زائدة من مدافع الزمالك “حسام عبد المجيد” ضد مهاجم الفريق الجزائري داخل منطقة العمليات.

وأدلى الحكم السابق “محمود البنا” الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، وأكد أن قرار طاقم التحكيم وغرفة الفيديو باحتساب ركلة الجزاء كان قرار سليم، وأوضح أن حسام عبد المجيد ارتكب مخالفة الدفع بشكل واضح ضد لاعب اتحاد العاصمة، مما جعل تدخل تقنية الفيديو ضرورياً لتصحيح المسار واحتساب الخطأ الذي سبق تسجيل هدف الزمالك الملغي.

إقرأ أيضاً.. معتمد جمال واثق في قدرة الزمالك على التعويض وحصد لقب الكونفيدرالية بالقاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى