إنزو ماريسكا يقود مانشستر سيتي لثلاثة مواسم خلفاً لـ جوارديولا

أعلن نادي مانشستر سيتي رسمياً عن تعاقده مع المدرب الإيطالي “إنزو ماريسكا”، ليتولى مهمة الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم خلال المواسم الثلاثة المقبلة، في خطوة تهدف لضمان استمرارية المشروع الرياضي للنادي بعد رحيل الأسطوري بيب غوارديولا.
وتأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من انتهاء حقبة المدرب الإسباني “بيب جوارديولا” التي امتدت لعشر سنوات حافلة بالإنجازات، حيث أنهى جوارديولا مسيرته مع “السيتي بعد قيادة الفريق لتحقيق 20 لقباً محلياً وقارياً، تاركاً إرثاً كروياً استثنائياً.
ووفقاً للتقارير الإيطالية، وقع ماريسكا عقداً يمتد حتى صيف عام 2029، حيث تضع إدارة مانشستر سيتي ثقة كبيرة في قدرة الإيطالي على الحفاظ على هوية الفريق الفنية، خاصة وأنه يعد أحد أبرز تلاميذ مدرسة غوارديولا، نظراً لعمله السابق ضمن الجهاز الفني للنادي الإنجليزي.
ويدخل ماريسكا مغامرته الجديدة بعد محطة تدريبية مع تشيلسي، والتي انتهت في يناير الماضي عقب سلسلة من النتائج المتذبذبة كان آخرها التعادل أمام بورنموث، ويسعى المدرب الإيطالي لاستعادة بريقه وإثبات كفاءته في قيادة أحد أعرق أندية الدوري الإنجليزي.
إقرأ أيضاً.. مانشستر يونايتد يقطع الطريق ويبدء مفاوضات تجديد عقد “برونو فيرنانديز”



