السلطات الفرنسية تصدم باريس سان جيرمان وتمنع احتفالية “بارك دي برانس”

تعرضت خطط نادي باريس سان جيرمان للاحتفال بلقب الدوري الفرنسي لضربة غير متوقعة، بعدما رفضت السلطات الأمنية في العاصمة باريس منح النادي الضوء الأخضر لإقامة مراسم التتويج داخل معقله التاريخي “بارك دي برانس” مساء الأحد المقبل، رغم اقتراب الفريق إكلينيكياً من حسم اللقب.
وبحسب ما نشرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن إدارة النادي الباريسي كانت تطمح لتنظيم احتفالية جماهيرية كبرى عقب انتهاء مباراة الفريق أمام “باريس إف سي” في الجولة الختامية للموسم، والتي من المقرر إقامتها على ملعب “جان بوان” المجاور لملعب “حديقة الأمراء”، إلا أن طلب النادي قوبل بالرفض من قبل جهاز الشرطة لأسباب تنظيمية وأمنية بحتة.
وتشير التقارير إلى أن الدوافع وراء هذا المنع تعود بشكل أساسي إلى التوقيت المتأخر للمباراة، حيث من المتوقع أن تنتهي في تمام الساعة 11:00 مساءً، مما يصعب من مأمورية القوات الأمنية في السيطرة على الحشود وتأمين محيط الملعبين في آن واحد، وهو ما دفع السلطات لتفضيل عدم المخاطرة بسلامة الجماهير والمنشآت.
إقرأ أيضاً.. أهم خمسة لاعبين في برشلونة وراء نجاحهم في الفوز بلقب الدوري الإسباني



