جوارديولا يهنئ آرسنال بلقب الدوري الإنجليزي ويحسم الجدل حول مستقبله

بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام بورنموث في الجولة 37 من الدوري الإنجليزي، تحدث “بيب جوارديولا” المدير الفني لمانشستر سيتي، عن خسارة فريقه للقب الدوري لصالح آرسنال، مستعرضاً أسباب التعادل ومستقبله مع الفريق.
وأكد جوارديولا أن المباراة كانت صعبة للغاية، موضحاً أن فريقه افتقد للطاقة اللازمة، وهو أمر طبيعي في ظل ضغط المباريات. وأشار إلى أن فريق بورنموث حظي بفترة تحضيرية أطول بلغت 12 يوماً، مما منح لاعبيهم حيوية أكبر.
وأضاف المدرب الإسباني: “رغم الإرهاق والسفر، قاتل اللاعبون حتى النهاية. في الشوط الثاني تحسن أداؤنا وصنعنا عدة فرص، بما في ذلك هدف إيرلينج هالاند الذي أُلغي بداعي التسلل، وكان ينبغي على تقنية الفيديو مراجعة اللقطة بدقة أكبر”.
وتابع جوارديولا: “لم نتمكن من إحداث التأثير المطلوب في الدقائق الأخيرة رغم تسجيلنا لهدف، لكن الأمر انتهى الآن. أهنئ باسم مانشستر سيتي، نادي آرسنال ومدربه ميكيل أرتيتا وجهازه الفني على الفوز باللقب المستحق، لقد بذلوا جهداً كبيراً طوال الموسم”.
وفي رده على التساؤلات المتعلقة بمستقبله مع مانشستر سيتي، قال جوارديولا: “لا يزال في عقدي عام واحد، ونحن اعتدنا على عدم مناقشة الأمور الشخصية أثناء المنافسات لتجنب أي تأثير سلبي على الفريق”.
وأكمل قائلاً: “الشخص الأول الذي يجب أن أتحدث معه هو رئيس النادي، فنحن نتخذ القرارات معاً. بعد التحدث مع الإدارة واللاعبين والجهاز الفني، سنقرر الخطوة القادمة. أنا فخور جداً بوجودي في هذا النادي الاستثنائي، وأعتبر نفسي أسعد رجل في العالم كوني جزءاً منه”.
إقرأ أيضاً.. آرسنال بطلاً للدوري الإنجليزي بعد تعثر مانشستر سيتي أمام بورنموث



