لحظات عفوية ودموع فرح: كيف علم “أرتيتا” بخبر تتويج آرسنال بلقب الدوري الإنجليزي؟

بعد انتظار دام 22 عاماً، نجح نادي آرسنال في اعتلاء منصات التتويج بطلاً للدوري الإنجليزي، وذلك عقب تعادل المنافس المباشر مانشستر سيتي مع بورنموث بنتيجة 1-1 يوم الثلاثاء الماضي، هذا التتويج جاء ثمرة لموسم استثنائي تصدر فيه “المدفعجية” جدول الترتيب، ليصبح الفارق 4 نقاط قبل جولة واحدة من الختام.
وفي تفاصيل مثيرة كشف عنها المدير الفني “ميكل أرتيتا” للصحفيين، تبين أنه فضل الابتعاد عن فرحة مركز التدريب في تلك اللحظة الحاسمة، موضحاً أنه لم يمتلك الطاقة الكافية لمشاهدة مباراة مانشستر سيتي مع لاعبيه، واختار البقاء في منزله.
وعن تلك اللحظات قال أرتيتا: “خرجت إلى الحديقة وبدأت في إشعال النار لإعداد الشواء، ولم أشاهد أي شيء من أحداث المباراة”، ولم يعرف أرتيتا نبأ التتويج عبر شاشات التلفاز، بل جاءه الخبر من أقرب الناس إليه حيث روى المدرب قائلاً: “فتح ابني الأكبر جابرييل باب الحديقة، وبدأ يركض نحوي وهو يبكي، عانقني وقال لي: نحن أبطال يا أبي، ثم لحق به ابناي الآخران وزوجتي، كانت لحظة جميلة جداً أن أرى الفرحة تعلو وجوههم”.
وعن احتفالات اللاعبين علق أرتيتا: “تلك كانت لحظتهم الخاصة، كان يجب أن يتصرفوا بحريتهم. لو كنت متواجداً معهم في تلك اللحظة، لما كان الأمر ليبدو بنفس العفوية، وتلقيت اتصالاً من قائد الفريق مارتن أوديجارد وسألني عن مكاني، فأجابته مبتسماً: “يا شباب، استمتعوا باللحظة، وأراكم بعد بضع ساعات في مكان ما في لندن”.
واختتم أرتيتا حديثه قائلاً: “ليس من السهل اللعب تحت هذا العبء المستمر، لقد أظهرنا قيماً مهمة للغاية، ليس فقط في الرياضة بل في الحياة، وهي المثابرة، المرونة، والهدوء في الأوقات التي يشك فيها الجميع”.
إقرأ أيضاً.. ليفربول يُكرم صلاح وروبرتسون بفيلمين وثائقيين من إنتاجه



