اتحاد العاصمة يقتنص الكونفيدرالية الإفريقية ويكسر طموح الزمالك

توج نادي اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد موقعة حبست الأنفاس أمام الزمالك المصري، حسمتها ركلات الترجيح بنتيجة 8/7، إثر تعادل الفريقين بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف لمثله.

ودخل الزمالك لقاء الإياب وعينه على تعويض خسارة جولة الذهاب، ونجح بالفعل في هز الشباك مبكراً وتحديداً في الدقيقة 5 من الشوط الأول عبر ضربة جزاء نفذها المهاجم الفلسطيني عدي الدباغ بنجاح. وجاء هذا التقدم ليعادل الكفة تماماً، بعدما انتهت مباراة الذهاب في الجزائر لصالح اتحاد العاصمة بهدف نظيف سجله أحمد خالدي من علامة الجزاء أيضاً.

وشهدت المواجهة أجواءً دراماتيكية وإثارة بالغة، حيث ألغى حكم اللقاء هدفاً ثانياً لصالح الزمالك سجله اللاعب محمد إسماعيل بداعي التسلل، كما تلقى الفريق الأبيض ضربة موجعة في الشوط الأول بخروج حارس المرمى المهدي سليمان متأثراً بإصابة مبكرة.

وفي محاولة لإنهاء المباراة لصالحه وتجنب سيناريو ركلات الحظ، دفع الجهاز الفني للزمالك بقيادة المدرب معتمد جمال بعدة أوراق هجومية في الشوط الثاني، أبرزها التونسي سيف الدين الجزيري، وناصر منسي، والشاب أحمد عبد الرحيم إيشو. وعلى الجانب الآخر، تعامل المدرب السنغالي لامين نداي بذكاء تكتيكي وأجرى تبديلات متوازنة لإنعاش خطوط فريقه وضمان الصمود البدني.

واستمر السجال بين الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة النهاية، ليتجه اللقاء إلى ركلات الترجيح التي أدارت ظهرها للزمالك وابتسمت في النهاية لصالح اتحاد العاصمة الجزائري، ليعلن نفسه بطلاً للقارة وسط فرحة عارمة واحتفالات صاخبة من جماهيره الوفية.

اقرا أيضًا.. محمد شريف يحسم موقفه من البقاء في الدوري المصري حال رحيله عن الأهل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى