صن داونز يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا علي حساب الجيش الملكي

انتزع نادي صن داونز الجنوب أفريقي لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد تعادله الإيجابي أمام مضيفه الجيش الملكي المغربي في إياب الدور النهائي، الذي احتضنه ملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط مساء الأحد.
وقد استفاد الفريق الجنوب أفريقي من انتصاره في مواجهة الذهاب بهدف نظيف، ليتمكن من حسم اللقب القاري بمجموع المباراتين، وسط أجواء حماسية وتواجد جماهيري غفير ساند أصحاب الأرض.
وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين؛ حيث بادر الجيش الملكي بافتتاح التسجيل عبر ركلة جزاء نفذها محمد ربيع حريمات في الدقيقة 40، قبل أن ينجح تيبوهو موكوينا في إدراك هدف التعادل لصالح صن داونز في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول. وحاول الفريق المغربي العودة في النتيجة خلال الشوط الثاني، لكنه أهدر فرصة ثمينة للتسجيل بعدما أضاع حريمات ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 77.
وبهذا الإنجاز، يضيف صن داونز اللقب الأفريقي الثاني في سجل بطولاته، متوجاً بذلك مسيرة متميزة في البطولة هذا الموسم، ليعوض تراجعه الأخير في منافسات الدوري المحلي. وبفضل هذا التتويج، حجز الفريق مقعده رسمياً في بطولة كأس العالم للأندية القادمة.
اقرأ أيضًا.. الزمالك يُحدد مبلغ رحيل “محمد صبحي” في الميركاتو الصيفي



